• عربي
  • ENQUIRY
  • Contact Us
  • FAQs

News Detail

محاكم رأس الخيمة تنجز أكثر من 119 ألف معاملة في 2022

Tuesday 7 , March 2023

أعلنت محاكم رأس الخيمة إحصائيات المعاملات المنجزة والخدمات المقدمة للمتعاملين خلال العام الماضي 2022، والتي بلغت 119 ألفاً و47 معاملة على مستوى جميع خدماتها القضائية والعدلية والمجتمعية والأسرية. وقال سعادة المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس محاكم رأس الخيمة، إن تلك النتائج وحجم المعاملات المنجزة وسرعة الخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين، تعكس حرص الدائرة على تقديم خدمات نوعية متطورة عبر أنظمة حوكمة عصرية، وصولاً إلى تطلعات المتعاملين وتسهيلاً عليهم وإسعادهم. ولفت رئيس دائرة المحاكم أن إدارة الخدمات القضائية تصدرت عدد المعاملات المقدمة والتي وصلت فيها 77,893 ألف معاملة، تليها إدارة الكاتب العدل 26,399 ألف معاملة، ثم إدارة الخدمات المجتمعية بـ 10,969 ألف معاملة، في حين بلغت خدمات قسم التسامح الأسري 3,786 ألف معاملة، ليصل إجمالي المعاملات المنجزة 119,047 ألف معاملة. وأضاف الخاطري أنه أصبح بوسع الأفراد والمحامين والشركات والبنوك الحصول على خدمات المحاكم دون الوصول إلى مقرها الرئيسي ومراكز الخدمة التابعة لها، من خلال استخدام الخدمات الرقمية على البوابة الرسمية الإلكترونية لحكومة رأس الخيمة، وتوفير خدمة تقنية الاتصال المرئي المباشر، وكذلك توفير خدمة "أمورك سهالات" لبرنامج الواتساب المخصص لتلقي الاستفسارات والملاحظات والحصول على المستندات والمعاملات المنجزة، وكل ذلك يأتي نتيجة تطور خدمات المحاكم الإلكترونية وتوظيف التقنيات الحديثة، وتعدد قنوات تقديم الخدمات، الأمر الذي ساهم في تقليص زمن إنجاز الخدمة وتوفير الوقت والجهد على المتعامل. وذكر أنه فيما يخص الخدمات التي قدمت "عن بعد" عبر قنوات المحاكم الرقمية بلغت نحو 82,930 معاملة بنسبة 72% من إجمالي الخدمات المقدمة، وذلك تطبيقاً لاستراتيجية "محاكم بلا ورق". أعلنت محاكم رأس الخيمة إحصائيات المعاملات المنجزة والخدمات المقدمة للمتعاملين خلال العام الماضي 2022، والتي بلغت 119 ألفاً و47 معاملة على مستوى جميع خدماتها القضائية والعدلية والمجتمعية والأسرية. وقال سعادة المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس محاكم رأس الخيمة، إن تلك النتائج وحجم المعاملات المنجزة وسرعة الخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين، تعكس حرص الدائرة على تقديم خدمات نوعية متطورة عبر أنظمة حوكمة عصرية، وصولاً إلى تطلعات المتعاملين وتسهيلاً عليهم وإسعادهم. ولفت رئيس دائرة المحاكم أن إدارة الخدمات القضائية تصدرت عدد المعاملات المقدمة والتي وصلت فيها 77,893 ألف معاملة، تليها إدارة الكاتب العدل 26,399 ألف معاملة، ثم إدارة الخدمات المجتمعية بـ 10,969 ألف معاملة، في حين بلغت خدمات قسم التسامح الأسري 3,786 ألف معاملة، ليصل إجمالي المعاملات المنجزة 119,047 ألف معاملة. وأضاف الخاطري أنه أصبح بوسع الأفراد والمحامين والشركات والبنوك الحصول على خدمات المحاكم دون الوصول إلى مقرها الرئيسي ومراكز الخدمة التابعة لها، من خلال استخدام الخدمات الرقمية على البوابة الرسمية الإلكترونية لحكومة رأس الخيمة، وتوفير خدمة تقنية الاتصال المرئي المباشر، وكذلك توفير خدمة "أمورك سهالات" لبرنامج الواتساب المخصص لتلقي الاستفسارات والملاحظات والحصول على المستندات والمعاملات المنجزة، وكل ذلك يأتي نتيجة تطور خدمات المحاكم الإلكترونية وتوظيف التقنيات الحديثة، وتعدد قنوات تقديم الخدمات، الأمر الذي ساهم في تقليص زمن إنجاز الخدمة وتوفير الوقت والجهد على المتعامل. وذكر أنه فيما يخص الخدمات التي قدمت "عن بعد" عبر قنوات المحاكم الرقمية بلغت نحو 82,930 معاملة بنسبة 72% من إجمالي الخدمات المقدمة، وذلك تطبيقاً لاستراتيجية "محاكم بلا ورق".

STAY UP TO DATE

Download Newsletter

Sign up for Newsletter:

LOCATION MAP

Copyright © RAK Courts. All Rights Reserved.
This website is managed by RAK Courts Department

Total Visitors: 2047730