• English
  • الاستفسار
  • اتصل بنا
  • الأسئلة المتكررة

​​​​نظام الشكاوى الإلكـتروني الموحَّد:

 

تعزيزاً لمبدأ تقديم قيمة مضافة للمتعاملين ولتحقيق سرعة الاستجابة لمتطلباتهم وتوقعاتهم، تمَّ تنفيذ مشروع نظام الشكاوى الإلكـتروني الموحَّد. ويعتبر نظام الشكاوى قناة الكترونية تتيح للمتعاملين مع حكومة رأس الخيمة إيصال آرائهم وتقديم شكاويهم المرتبطة بالخدمات الحكومية والاستجابة لمتطلباتهم وتوقعاتهم بأسرع وقت ممكن بشكل إيجابي للوصول إلى الأداء الحكومي المتميّز وتقديم أفضل الخدمات الحكومية للمتعاملين.

 

  يسعى النظام إلى تحقيق ما يلي:​

1.            رضا المتعاملين عن الخدمات الحكومية.

2.              سرعة الاستجابة للتوقعات.

3.              ضمان معالجة الشكاوى.

4.            تقديم أفضل الخدمات الحكومية.

5.              تطوير العلاقات بين المتعاملين والمؤسّسات الحكومية.

  يمتاز نظام الشكاوى الإلكتروني بالآتي:​

1.              سهولة استخدام النظام.

2.              إمكانية تقديم ومتابعة الشكوى في أي وقت وفي   أي مكان.

3.              ضمان سريَّة معلومات المشتكي. 

4.              المحافظة على سرية معلومات الشكوىوالمؤسّسة الحكومية المعنية.

5.               تقييم رضا المشتكي لحل الشكوى.

6.              إمكانية إعادة فتح الشكوى مرة أخرى في حال عدم الرضا.

  لتقديم شكوى إلكترونياً اتّبع الخطوات التالية:

1.               الدخول إلى بوابة رأس الخيمة الإلكترونية ​www.rak.ae

2.               قدم الشكوى عن طريق ملء استمارة تقديم  الشكوى إلكترونياً.

3.               الاحتفاظ بالرقم المرجعي الخاص بالشكوى المقدمة.

4.               بعد الانتهاء من معالجة الشكوى قم بتعبئة استمارة تقييم الخدمة من بوابة رأس الخيمة       الإلكترونية.

 لتقديم شكوى - اضغط ​هنا

https://www.rak.ae/wps/portal/rak/generalservices/e-complaints/lodge-complaint​

​للاطلاع على سياسة الملاحظات والمقترحات والثناء لدائرة المحاكم اضغط هنا​



إبق على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

خريطة الموقع

حقوق التأليف والنشر © محاكم رأس الخيمة. جميع الحقوق محفوظة
يشرف على هذا الموقع من قبل دائرة محاكم رأس الخيمة

عدد الزائرين: 2064400